يوميات طالبة (2)

اقترب موعد بداية الدرس ، يأتي الطلاب حاجزو الأماكن الأولى وفي يدهم “تركية” يأكلونها ،معتقدين  أن مقاعدهم مضمونة بالكتب التي تركوها ،فإذا بهم يجدون كائنات بشرية جالسة في أماكنهم عوض كتبهم فتبدأ حرب أخرى ، لم يحسب لها حساب، وكما هي عادة كل حرب ،يحصل المنتصر على الغنيمة :(المقعد) بينما يعود المنهزم مقبقبا أدراجه إلى المقاعد الخلفية ،أو “يعمل من الناقص” ويخرج من المدرج .

التاسعة صباحا: “فقط” بعد ساعة كاملة من الموعد الذي يفترض أن يبدأ فيه الدرس يأتي الأستاذ المحاضر ببذلته الرسمية ومحفظته في يده ، يتفحص العدد الضخم الذي ينتظر محاضرته ،فيبدأ  الدرس متحمسا معتقدا أن الطلاب  فعلا متشوقون لسماع الدرس  منه ،لكن .. ياللخيبة الأستاذ في واد والطلاب في واد آخر ، من رأى كل ذاك الهجوم على المدرج في البداية لن يصدق أن هؤلاء الطلاب هم نفسهم أولئك الذين كانوا يبذلون الغالي والرخيص من أجل الحصول على المقاعد في الأول ، أما الآن فهناك من ينسحب من أول  وهلة ،هناك من يسمع الأغاني  والنغمات من هاتفه  المحمول أو من جهاز mp3 وهناك من  يتحدث مع أصدقائه “ليدوز الساعة” بهم ،هناك من يلعب لعبة “X O” ، وهناك من يقرأ الجرائد ، كل هذا يثير غضب الأستاذ ، وبعد أن يضرب عدة ضربات غير مجدية على الطاولة مطالبا بالانتباه ،يفضل الأستاذ الانسحاب من المدرج ،فيبقى الطالب كعادته مشحطا مكحطا  ..

Advertisements

4 تعليقات

  1. السلام عليكم

    والله و شفت شخص خليجي ههههههههههه

    بالله اشوف اشتغل في هل الموقع لحس مخي ولا عرفت اشلون اضبط الصفحه

  2. و هناك من يأتي لا هدف له إلا حكاية مغامراته الأسطورية لزملائه، فلا أنت تستطيع تتبع الأستاذ، و لا أنت تجدين لحكايا الفتى المغوار سبيلا.

    هناك من يأتي لأنه لا يجد مكانا آخر يذهب إليه فقط! فالوقت صباح باكر و عليه أن يفعل شيءا ما، كيفما كان، و لو على حساب الآخرين.

    هناك من يدخل و يتتبع طوال الحصة، و في الأخير يكتشف أنه دخل المدرج الخطأ 🙂

  3. maktoobbz
    المعذرة ، لم أفهم منك شيئا ^^”

    محمد
    هههههه.. قضية المدرج الخطأ تحدث كثيرا
    شكرا على المتابعة محمد 😀

  4. وانا عم اقرأ كأنك عم توصفي تماما المحاضرات اللي بطلت احضرها لهيك أسباب …. ههههه الوضع ذاته في كل مكان 😀

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: