Monthly Archives: 22 يناير, 2010

.::][الـنّــوْمُ وَ الْـكَـسَـل .::. أَحْــلَـى مِــنَ الْـعَـسَـل ][::.

السّلآمُ علَيكمْ ورحمَة اللّه وبركآته

كيف حالكم ؟
لم أكتب موضوعا هنا منذ مدة << كلما تكتبين موضوع هنا تقولين نفس الشيء
الموووهم،ماعلينا ندخل بالموضوع،
طبعا هذه الفترة هي فترة الاختبارات لذلك أنا كعادتي متسللة ولذلك أيضا أكتب الموضوع على عجل ولذلك أيضا لم أستعد له وأكتب مبااااااشرة الموضوع بدون كتابته على الورقة ودون استعمال الوورد وهذا طبعا تقدم كبير جدا جدا
الموووهم ماعلينا

ماذا كنا نقول
أجل أجل

قلنا أن هذه الفترة هي فترة اختبارات مع أن هناك من انتهى منها أصلا
لكن لا تهتموا بهم وتذكروا أنهم أيضا مروا بهذه الفترة فترة الدخول بتسلل الى النت وفترة عدم مشاهدة التلفاز وفترة اعتكاف الكتب
الموووهم ماعلينا نعود الى الموضوع مرة أخرى
قلنا أن فترة الاختبارات هذه
اوووه تذكرت شيئا آخر
هل سمعتم أن ..
<<<
أمزح
سأدخل الى الموضوع
فترة الاختبارات هذه تتميز بشيء ممميزززز جدااا جدا


ليس الدراسة
بل

.::الـــنــوم ::.

وهو سيكون درسي اليوم


أقصد موضوعي

الموووهم وباختصار

ألاحظ كل سنة أنه كلما أتت هذه الفترة أنام أكثر من10 ساعات بينما أكتفي ب5 أو 6 ساعات باقي الأيام وهذه طبعا ظاهرة غريبة جدا جدا وتستحق الدراسة والتحليل
الموووهم جدولي اليومي للنوم مؤخرا أصبح هكذا :

أنام باكرا وأستيقظ متأخرة   ثم عندما أنوي المذاكرة أنام فوق الكتب بطريقة عجيبة غريبة أحس وكأنها  تنومني مغناطيسيا ثم عندما أجد نفسي نائمة فوق الكتب أشفق على نفسي وأذهب الى الفراش لأنام “رسميا” وعندما اجمع مجموع كل هذا نجد 10 ساعات

والمصيبة أنني كلما نمت أشعر بالنوم أكثر .. أحس أن 10 ساعات لا تكفيني :

الموووهم ، لأنني أعلم أن  أفكاركم رااائعة لذلك قررت أن أطرح عليكم مشكلتي ربما ألاقي عندكم حلولا هو نووز

اذن

أولا : أريد أن تقترحوا علي حلولا كي أستطيع الدراسة بدل النوم لأنني اذا لم ادرس سأرسب

هل تريدونني أن أرسب ؟ أكيد لآآآآ <<  لا تفشلوني وتقولو نعم

ثانيا: أريد ان أعرف هل تعانون من نفس المشكل مؤخرا ؟

اذا كان الجواب نعم فهذا شيء رائع أن حالتي طبيعية
واذا كان الجواب لا لا تجيبون لأنني سأحس أن حالتي ليست طبيعية وعندها سأحس أنني غير طبيعية وحالتي غريبة وربما سأعاني من احباط دائم وعندها سأرسب

هل تريدونني أن أرسب ؟ أكيد لآآآآ

ثالثا: أسئلة عامة

كم ساعة تنامون باليوم؟
+
وكم تقضون منها بالنت؟
+
ومتى تنامون ومتى تستيقظون؟
+
نومك خفيف أو ثقيل؟
+
هل تحلم بكثرة؟ كم حلم باللليلة تقريبا ؟
+
فترة الاختبارت ، هل تتميز بالأرق أو بالنوم الزائد؟
+
هل هناك حل لمشكلتي؟ << مصرة

رابعا: لأنني أريد أن يكون موضوعي مفيدا نقلت لكم بعض النصائح للنوم من أول نتيجة طلعت لي بجوجل لكنني تفاجأت بنصائح غريبة لذلك قمت بالتعليق عليها ..

….إذا كنت لا تستطيع النوم كثيراً:

 إقرأ النصائح التالية وستنام على الفور قبل إكمال قراءتها:

<< كذابين لا تصدقوهم

1- لا تقرأ أو تشاهد التلفزيون وأنت في الفراش، لأنها من الأنشطة التي تساعد على الاستيقاظ وخاصة إذا كنت تعاني من الأرق المزمن.

<< شخصيا تساعدني على النوم

2- إذهب إلى الفراش عندما تشعر بالنعاس أو النوم، أو عندما تكون متعباً وليس عندما يحين ميعاد النوم.

<< شخصيا أيضا أذهب في كل ماسبق

3- لا تمارس أية أنشطة، أو تنغمس في التفكير في أي شئ بحوالي 90 دقيقة قبل ذهابك إلى الفراش.

<< اسمعوا النصائح هذا يعني لا تدرسوا بحوالي 90 دقيقة قبل الذهاب الى الفراش

4- عليك بممارسة تمارين الاسترخاء مثل التنفس العميق، مع عمل بعض التمرينات التي تساعد على استرخاء العضلات الرئيسية بدءاً من أصابع القدم وانتهاءاً بالوجه.

<< هيهي تخيل أنك نهضت لعمل تمارين واذا سألوك بالبيت لماذا تقوم بها ستجيب لكي انام قمة العبط خخخخ

ثم لاحظوا بدءا من أصابع القدم وانتهاء بالوجه كاااااااااا

5- تذكر دائماً أن الفراش مخصص للنوم فقط وليس لأي شئ آخر، وإذا لم تستطع النوم في خلال 15-20 دقيقة، عليك بالنهوض على الفور والقيام ببعض تمارين الاسترخاء.

<<< التمارين مرة أخرى

6- إحرص على بقاء غرفتك في درجة حرارة ملائمة.

 !!

7- لا تحاول العد لأن هذه الوسيلة هي إحدى الوسائل الأخرى التي تساعد على الاستيقاظ، وتنبه الإنسان عكس ما هو شائع.

<<< سبحان الله 

8- اختر الوقت الملائم لممارسة التمارين الرياضية إما بعد الظهر أو في الصباح الباكر، وألا تمارسها عند ذهابك للفراش بحوالي ثلاث ساعات.

<<مرة يقولون مارسوا التمارين و مرة يقولون احرصوا الا تمارسوا التمارين

9- لا تفرط في تناول الطعام، وليكن ذلك بحوالي ساعتين أو ثلاث ساعات قبل ذهابك للفراش حتى تعطي الفرصة لهضم الطعام.

<<< شخصيا قبل دقيقتين من النوم لازم ناكل شوكولا

10- لا تنم أثناء النهار.

<< هل الكلام موجه الى أحدكم ؟

11- إذا استيقظت في منتصف الليل ولم تستطع العودة إلى النوم في خلال 30 دقيقة، عليك بالاستيقاظ والقيام بعمل أي شئ.

<< أجل كفتح المسن مثلا

12-إمتنع عن تناول الكافيين والكحوليات والسجائر قبل الذهاب إلى الفراش بحوالي ساعتين أو ثلاث ساعات.

<<  يعني عادي لو تناولتها قبل 4 ساعات 😀 ؟؟؟

13- إذا كنت تحلم بأحلام مزعجة عليك بوضع النهاية السعيدة التي ترغبها.

<<<< ههههههههه هذه ايضا عجبتني

وتصبح على خير

<< هل نمت على الفور قبل اكمال قراءة النصائح ؟

المهم ، ماعلينا ،،

هنا انتهى موضوعي

وأرجو ايجاد حل لمشكلتي

والسلام عليكم

 

 

هذا الموضوع كتبته في سنة 2008 في منتديات مكسات ، والآن أعدت نشره لأنني أعاني من نفس الحالة القديمة 😦 

كراهية ..

1134770548

كرهت عالمك لأنك لم تشركني فيه  ..

كرهت صمتك لأنه حرمني من كلامك ..

كرهت رموزك المعقدة لأنني  وبحق لم أفهم منها شيئا ..

كرهت كبريائك لأنه لم يزدني إلا كبرياء ، فأصبح الأمر مزاد عناد لا أكثر ..

كرهت انسحابك لأنه في تلك الظروف كاد يعني النهاية ..

لكنني مع كامل الكراهية ..

أحببتك .. وأدمنت حبك !

مسودة كتبت في أكتوبر 2009