رمضان مبارك ، وأشياء أخرى

حقا .. أحس بالشفقة على هذه المدونة ، فمن سوء حظها أن صاحبتها مزاجية + كسولة إلى أقصى درجة ..

عندما تفقدت أرشيف التدوينات في هذه المدونة ، صدمت من قلة تدويناتي ، تدوينة كل شهر ،بعضها كتبته منذ مدة ، ولم يتطلب الأمر غير اعادة نشر، بالاضافة إلى غياب لمدة شهرين ..

خجلت من نفسي كيف أني لا زلت أعتبر نفسي مدوّنة .

==

كنت أنوي الكتابة عن أشياء كثيرة حصلت لي هذه السنة ..

كنت أنوي الاحتفال بمرور سنتين على انشاء هذه المدونة ،

كنت أنوي الاحتفال أيضا بفوز اسبانيا كما احتفلت بها هنا قبل سنتين ..

كنت أريد الاجابة عن الواجبات التدوينية التي تنتظرني .

لكنني لم أفعل شيئا من هذا .. بل كتبت آخر مرة عن شيء لم أخطط له ، فنوبة غضب كانت كافية لتجعلني أتجه مباشرة للوحة التحكم و أقوم بهجوم غاضب على لوحة المفاتيح ثم أنشر الموضوع ، لأحس بعدها براحة ، وأجدني قد كسرت ذلك الانقطاع الطويل عن المدونة ، و أحس بذلك الاحساس الجميل الذي يغمرك بعد أن تنشر شيئا كتبته حتى ولو كان في قمة قمة البساطة .

==

“لست أنا من أكتب ، بل مزاجي هو الذي يفعل “

هذا ما قاله لي أحد المتابعين لمدونتي ، وأظن أنه على حق تماما .

سأحاول أن أتغلب على هذه المزاجية لأتواجد في هذا المكان بشكل أكثر ، على الأقل في هذه العطلة ..فذلك يجعلني أفضل ^^

==

أتمنى لكم رمضان مباركا كريما ، أدخله الله علينا وعليكم بالصحة والعافية ، وجعله مغفرة للذنوب ..

اللهم أعنا على صيامه ونحن في شهر غشت الذي اعتدناه شهر البرونزاج والسباحة والسفر والمخيمات ، وارزقنا الصبر على الجوع والعطش في هذه الأجواء الحارة ، واكتب لنا في كل قطرة ماء نتوق لها ولا نشربها حسنة .. يا أرحم الراحمين .. آمين

8 تعليقات

  1. سيرين
    اجمل ما في التدوين ، أننا نستطيع به ان نقول ما نشاء ، وقتما نشاء
    والأجمل في المدونات ، أنها تتحمل منا كل المشاعر ، غضبنا وحزننا ، فرحنا وسرورنا

    رمضان مبارك كريم يا مزاجية 🙂

  2. لا ينبغي أن تخجلي أو أن تشكي في كونك مدونة فالتدوين شيء لا نختاره بمحظ إرادتنا بل هو من يقوم بإختيارنا 🙂 ودمتي مبدعة
    ورمضان كريم

  3. شيء عادي أن نمر جميعنا بفترات الكسل والخمول هذه .. لكن الجميل هو ألا نستسلم لها وأن نضع لها حداً ..

    شخصياً .. كثيراً ما أنوي الكتابة عن شيء ما لكنني أتكاسل عنه وأؤجله ربما لفترات طويلة .. وعندما أبدأ الكتابة يتبين لي أن كل ما كنت أحتاجه هو كتابة السطر الأول فقط !! بحيث بمجرد كتابة السطر الأول أجد نفس مرغماً على الاستمرار حتى النهاية وإن تطلب مني الأمر أكثر من يوم ..

    سنكون سعداء بعودتك إلى التدوين فقد افتقدنا تدويناتك الرائعة .. 😉

    تقبل الله صيامك ^_^

    1. That’s not just logic. That’s really senlsibe.

  4. لا أظن أن صفة المدون حكر على من يكتب يوميا أو أسبوعيا فالمدون يبقى مدونا حتى لو كتب في العام مرة , إلا إن أعلن إعتزاله التدوين هذا رأيي والله أعلم 😀
    مدونة جميلة 🙂

  5. فؤاد ، أنس ، محراب ، سعد : شكرا لكم جميعا ^^

اترك رد

